وصفاتٌ طبيعية لمكافحة الشيب المُبكر
مشاركة
يمنع الشيب، عبر محاربة العوامل التي تتسبب في تأكسد الشعر، ويسهم في المحافظة على استمرار لون الصبغ. انقعوا 200 مل من أوراق الشاي في ماء مغلي لمدة ساعتين، ثم اطحنوها لتتحول إلى عجينة ناعمة، واخلطوها مع القليل من عصير الليمون ثم ضعوها على الشعر لمدة 40 دقيقة قبل شطف الشعر.

تستخدم منذ العصور القديمة في معالجة مشكلات الشعر وتغذيته بشكلٍ طبيعي، إضافة إلى معالجة العديد من المشكلات التي يتعرض لها. كما تمنحه لوناً طبيعياً كالأسود المزرق، ويمكن مزج الشاي الأسود أو الكركديه أو نباتات أخرى بالحناء، للحصول على ألوان مختلفة، وتغطية المناطق الرمادية أو الشعر بالكامل.

يقوي بصيلات الشعر، عبر تدليك فروة الرأس بالقليل منه. فهو يمنحها الترطيب اللازم ويحافظ على إعادة تصبغ الشعر مجددا.

يؤدي الجمع بين زيت جوز الهند وعصير الليمون إلى تفاعلٍ كيميائي ينجم عنه تغميق لون الشعر بشكلٍ طبيعي، ويمكن أن يستمر على مدار فترة من الزمن.

يعد قناع الشعر المكون من من أقوى أنواع الوصفات الفاعلة في التخلص من الشيب؛ وذلك عن طريق وضعه على الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً.

ينصح الخبراء باتباع نظام غذائي يحتوي على «ب 12»، الحديد وأوميغا 3، وتضمين السلطات الطازجة اللحوم الخالية من الدهون مثل السمك والدجاج والفواكه والخضراوات في الوجبات اليومية، والحد من الأطعمة السريعة والأطباق المصنوعة من الدقيق الأبيض والمشروبات الغازية والسكريات.

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مشاركة

قد يعجبك

Akhbar Maroc - أخبار المغرب، التطبيق الإخباري الأول في المملكة المغربية