تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

"اقشعرت له الأبدان".. الأعلى للآثار تكشف عن سر اللونين الأزر

0
79

04/04/2021 اقشعرت له الأبدان الأعلى للآثار تكشف عن سر اللونين الأزرق والأصفر في حفل المومياوات الملكية "اقشعرت له الأبدان".. الأعلى للآثار تكشف عن سر اللونين الأزرق والأصفر في حفل المومياوات الملكية

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه يتم التجهيز لموكب المومياوات الملكية منذ أكثر من عامين، مشيرًا إلى أن اختيار الفنان خالد النبوي لم يكن عشوائيًا، حيث إنه تم اختيار كل ما كان له علاقة بالحفل بعناية فائقة.

موكب المومياوات: سر اللونين الأزرق والأصفر والـ 12 بوابة واختيار خالد النبوي

وأوضح، أن اللونين الأصفر والأزرق طغيا على الموكب بالأمس، حيث إن اللون الأزرق هو لون السماء ومقابر الملوك في وادي الملوك السقف الخاص بها هو اللون الأزرق، وهو يرمز إلى حياة بعد الموت، أما الأصفر أو الذهبي فقد كان لونا مقدسًا عند المصريين القدماء، لأنه كان يعبر عن إله الشمس رع.

"عُرس عالمي".. الأعلى للآثار: جميع القنوات العالمية تغزلت في موكب

"حدث تاريخي".. الأعلى للآثار: سيارات نقل المومياوات صنعت خصيصًا ضد

وأردف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن العالم مندهش أننا استطعنا إخراج هذا الحدث بهذا الشكل الأكثر من رائع، وكل اختيارات الفنانين والفنانات بعثت رسالة وكل منهم كان في مكانه.

وتابع، أن الكل يعيش حالة فرح كبير جدا من الأمس والكل يشيد بكل دقيقة في الموكب، والأبدان اقشعرت له، وكان شيئا مشرفا للغاية، وما جعلنا نتشرف أكثر هو متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للموكب منذ الاستعدادت من عامين، بالإضافة إلى حضوره فعاليات الحفل، موضحًا أن العالم كله أشاد بالموكب الذي هز شعور الجميع، إذ كان يتوقع وجود الموكب لكن ليس بنفس الروعة.

"أعظم حدث في القرن الـ 21".. زاهي حواس عن موكب نقل المومياوات الملكية

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن