حماس لـ"عربي21": علاقتنا مع حزب الله جيدة ولم تتوتر سابقا

حماس لـ
0
50

30/06/2021 قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بقطاع غزة خليل الحية إنَّ العلاقات مع حزب الله اللبناني جيدة، ولم يسبق أن مرَّت بأي توتر كما أنها لم تنقطع أبدا قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بقطاع غزة، خليل الحية، إنَّ العلاقات مع حزب الله اللبناني جيدة، ولم يسبق أن مرَّت بأي توتر، كما أنها لم تنقطع أبدا".

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر، استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، رفقة وفد قيادي من الحركة في بيروت الثلاثاء، حيث قال حزب الله في بيان إنه جرى خلال اللقاء "استعراض تفصيلي لمعركة سيف القدس، وأسبابها، ومجرياتها، ونتائجها فلسطينيا وعربيا وإسلاميا ودوليا".

أجرت "عربي21" حوارا خاصا مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في الخارج، موسى أبو مرزوق، اعتبر فيه أن "من يتحكمون" بمنظمة التحرير الفلسطينية يقومون بـ"تغييبها" وإلغاء دورها..

وشدد الحية على أن "العلاقة مع حزب الله موجودة منذ فترة طويلة، وهي علاقة عميقة وثابتة وراسخة، وأستطيع القول إنها متطورة".

شدد الحية على أن العلاقة مع حزب الله موجودة منذ فترة طويلة وهي متطورة- عربي21

" في العاصمة اللبنانية بيروت: "ربما نختلف قديما أو حديثا في بعض القضايا، ولكن لا يوجد أي توتر بيننا وبين الأخوة في حزب الله، ولا بيننا وبين أي مكون من مكونات الأمة، لأننا نسعى إلى علاقة طيبة مع الجميع".

وقال الحية إن وفد حماس ناقش مع قيادة حزب الله العديد من القضايا التي تهم أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في لبنان، وإمكانية أن يُسهم الحزب في أن ينال فلسطينيو لبنان بعض حقوقهم الاجتماعية والإنسانية بما لا يمس بالواقع اللبناني، مع التأكيد على أن الشعب الفلسطيني موجود في المخيمات اللبنانية كضيف، في انتظار العودة إلى فلسطين.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن