تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

«وكالة الطاقة الدولية»: موجة كورونا الجديدة تُبطئ تعافي الطلب

«وكالة الطاقة الدولية»: موجة كورونا الجديدة تُبطئ تعافي الطلب
0
74

19/01/2021  لندن - رويترز: قالت «وكالة الطاقة الدولية» أمس الثلاثاء أن تعافي الطلب على النفط سيتضرر من ارتفاع حاد في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وأن الوضع سيتحسن بفعل  لندن – رويترز: قالت «وكالة الطاقة الدولية» أمس الثلاثاء أن تعافي الطلب على النفط سيتضرر من ارتفاع حاد في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وأن الوضع سيتحسن بفعل إجراءات التطعيم والتحفيز في النصف الثاني من العام.

وأوضحت الوكالة أن «ارتفاع الطلب سيسمح للعرض ببدء الزيادة هذا العام» متوقّعة ارتفاع الإنتاج العالمي بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً عام 2021 بعد انخفاض قياسي بمعدل 6.6 مليون العام الماضي.

وأضافت في تقريرها الشهري «إغلاق الحدود وإجراءات التباعد الاجتماعي وعمليات الإغلاق… ستستمر في تقييد الطلب على الوقود إلى أن يتم توزيع اللقاحات على نطاق أوسع، على الأرجح بحلول النصف الثاني من العام».

وترجع توقعات الوكالة الأكثر قتامة إلى أسباب من بينها ظهور سلالات جديدة من الفيروس، وتطبيق إجراءات العزل العام مجدداً في الصين، والعقبات اللوجيستية التي تواجه عمليات توزيع اللقاحات. وفي إشارة إلى أن التحسن في الطلب العالمي على النفط قد انعكس في ديسمبر/كانون الأول، خفضت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها توقعاتها للربع الأول بمقدار 580 ألف برميل يومياً وتوقعاتها لعام 2021 بمقدار 300 ألف برميل يومياً.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن