إيران: احتجاجات منددة بشح المياه في خوزستان أدت لسقوط قتلى بينهم ضابط شرطة

إيران: احتجاجات منددة بشح المياه في خوزستان أدت لسقوط قتلى بينهم ضابط شرطة
0
43

21/07/2021 لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم خلال الأيام الماضية في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، والتي تشهد منذ نحو أسبوع احتجاجات وأعمال عنف تنديدا بأزمة شح المياه، حسبما أعلنه الإعلام المحلي. وقال مسؤولون… لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم خلال الأيام الماضية في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، والتي تشهد منذ نحو أسبوع احتجاجات وأعمال عنف تنديدا بأزمة شح المياه، حسبما أعلنه الإعلام المحلي. وقال مسؤولون إيرانيون إن بين القتلى ضابط في الشرطة.

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأيام الماضية في محافظة خوزستان في جنوب غرب

، والتي تشهد منذ قرابة أسبوع احتجاجات على خلفية شح المياه، وفق الإعلام المحلي.

ويضاف هذان القتيلان إلى "متظاهر" كانت "إرنا" أكدت وفاته أواخر الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه قضى جراء إطلاق نار من "انتهازيين ومثيري شغب" في بلدة شادكان في محافظة خوزستان.

وفي السياق، أفاد مسؤولون إيرانيون بمقتل ثلاثة أشخاص، بينهم متظاهر على الأقل وضابط في الشرطة، حتى ليل أمس الثلاثاء.

وخلال الأيام الماضية، نشرت قنوات ناطقة بالفارسية تبث من خارج إيران، مقاطع فيديو قالت إنها لاحتجاجات في مناطق عدة من خوزستان، مثل إيذه، سوسنكرد، ماهشهر، الأهواز وحميديه، مشيرة إلى أن قوات الأمن تعاملت بشدة مع المحتجين. لكن وسائل إعلام محلية قللت من أهمية تلك التقارير.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن