تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

دراسة: الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية

دراسة: الساونا تقلل عدد الحيوانات المنوية
0
25

08/04/2021 يلجأ الكثير من الناس إلى حمام الساونا للحصول على الراحة والاسترخاء والتخلص من الشد العضلي، كما أن ما يتميز به من رطوبة ودرجة حرارة مرتفعة تمنح العديد من الفوائد... يلجأ الكثير من الناس إلى حمام الساونا للحصول على الراحة والاسترخاء والتخلص من الشد العضلي، كما أن ما يتميز به من رطوبة ودرجة حرارة مرتفعة تمنح العديد من الفوائد العلاجية الأخرى، إلا أنه في مقابل هذه الفوائد قد تشكل الساونا خطرا كبيرا على الرجال.

إذا كان التعليق يهدف إلى إعلان تجاري، أو الترويج لإعلان سياسي غير لائق أو غير قانوني، أو أي مصادر أخرى على الإنترنت يكون محتواها ما تم ذكره أعلاه.

إدارة الموقع تملك الحق في أن تحظر دخول المستخدم إلى صفحة الموقع، أو حذف حسابه دون إشعاره، وذلك إذا انتهك المستخدم أو بدر منه سلوك دلّ على انتهاكه لما تم ذكره من القواعد أعلاه.

إدارة الموقع لها الحق في أن تحذف التعليقات التي تحتوي على لغات تختلف عن لغة غالبية محتوى الموقع. لدى كافة مواقع

جميع الحقول المعلمة بـ (*) من الضروري إملائها

"قد يعرضك للوفاة".. فكر مرتين قبل تناول هذا الفيتامين

"الطبي"، من الاستخدام المتكرر لحمام الساونا وقالت إنه يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال على الرغم من ان هذا التأثير قد يكون مؤقتا.

وخلص العلماء إلى تلك النتائج بعد إجراء دراسة على عدد من الرجال الأصحاء في منتصف العمر والذين لديهم تعداد طبيعي للحيوانات المنوية، حيث زاروا حمام الساونا مرتين أسبوعيا لمدة ثلاثة أشهر.

ولفت الباحثون في نهياة دراستهم إلى أنهم بحاجة إلى المزيد من الدراسات في هذا الصدد، كما أنه لا يجب الاعتماد على هذه النتائج لمنع الرجال الأصحاء من استخدام حمام الساونا.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن