بحث

طالبان تستعد لتسلم مطار كابول وأمريكا تحذر من هجوم وشيك

طالبان تستعد لتسلم مطار كابول وأمريكا تحذر من هجوم وشيك
0
57

14/09/2021 تستعد حركة طالبان الأفغانية لتسلم السلطة في مطار كابول بعد انتهاء عمليات إجلاء القوات العسكرية والرعايا الأجانب بحلول نهاية الشهر الجاري، فيما حذر الرئيس الأمري تستعد حركة طالبان الأفغانية لتسلم السلطة في مطار كابول بعد انتهاء عمليات إجلاء القوات العسكرية والرعايا الأجانب بحلول نهاية الشهر الجاري، فيما حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من هجوم جديد وشيك على المطار.

طالب وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، باتفاق واضح مع حركة طالبان الأفغانية، بشأن تشغيل مطار كابول..

تنديد بهجوم مطار كابول.. ودول تعلن انتهاء عمليات انسحابها

وقال مسؤول بالحركة لرويترز الأحد، إن الحركة التي تولت السلطة في أفغانستان والقوات الأمريكية المنسحبة من البلاد تهدفان إلى تسلّم وتسليم مطار كابول على وجه السرعة.

قطر تطالب باتفاق واضح مع "طالبان" بشأن مطار كابول

واسفر هجوم انتحاري الخميس قرب مطار كابول عن أكثر من مئة قتيل بينهم 13 جنديا أمريكيا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: "نحن في انتظار الإشارة الأخيرة من الأمريكيين لنتولى بعدها السيطرة الكاملة على مطار كابول".

وحذر بايدن السبت من هجوم "محتمل جدا" على مطار كابول "في الساعات المقبلة"، مؤكدا أن الضربة الأمريكية التي أسفرت عن مقتل عنصرين في تنظيم الدولة لن تكون "الأخيرة".

وتابع المسؤول الروسي قائلا: "حقيقة وصول حركة طالبان إلى السلطة أمر واقع، وسيتعين علينا بناء علاقات مع هذا الوضع الجديد ومع الحكومة الجديدة في أفغانستان".

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن