إيران تشهد أدنى مشاركة انتخابية منذ تأسيسها عام 1979.. ومحافظون يحتفلون بفوز "رئيسي"

إيران تشهد أدنى مشاركة انتخابية منذ تأسيسها عام 1979.. ومحافظون يحتفلون بفوز
0
35

20/06/2021 كشفت الإحصائيات النهائية للانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران عن أدنى نسبة مشاركة تشهدها عملية انتخابية في تاريخ الجمهورية منذ تأسيسها عام 1979، في الوقت الذي كشفت الإحصائيات النهائية للانتخابات الرئاسية الأخيرة في إيران عن أدنى نسبة مشاركة تشهدها عملية انتخابية في تاريخ الجمهورية منذ تأسيسها عام 1979، في الوقت الذي نظم فيه محافظون احتفالات بالعاصمة طهران احتفالاً بفوز مرشحهم إبراهيم رئيسي. 

إيران تشهد أدنى مشاركة انتخابية منذ تأسيسها عام 1979.. ومحافظون يحتفلون بفوز “رئيسي”

وفي مؤتمر صحفي، أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية الـ13، التي جرت الجمعة 18 يونيو/حزيران 2021، مشيراً إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 48.8%، في رقم هو الأدنى منذ "الثورة الإسلامية" عام 1979، بحسب وكالة الأناضول. 

وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أغنيس كالامارد: "إن صعود إبراهيم رئيسي إلى الرئاسة بدلاً من التحقيق معه في الجرائم ضد الإنسانية، المتمثلة في القتل والاختفاء القسري والتعذيب، هو تذكير قاتم بأن الإفلات من العقاب يسود في إيران". 

يأتي ذلك في الوقت الذي احتفل فيه المحافظون في العاصمة طهران بفوز مرشحهم إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية.

صورة للمحتفلين بفوز رئيسي في إيران – رويترز

صورة للمحتفلين بفوز رئيسي في إيران - رويترز

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن