تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

ناشط مغربي يتهم سلطات بلاده باستهداف مظاهر رفض التطبيع

ناشط مغربي يتهم سلطات بلاده باستهداف مظاهر رفض التطبيع
0
54

02/04/2021 اتهم الطيب مضماض منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، السلطات المغربية باستهداف التحركات الاحتجاجية الرافضة للتطبيع، معتبرا أن منعها لفعاليات إحياء يوم اتهم الطيب مضماض منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، السلطات المغربية باستهداف التحركات الاحتجاجية الرافضة للتطبيع، معتبرا أن منعها لفعاليات إحياء يوم الأرض أول أمس في العديد من المدن المغربية يأتي في هذا الإطار.

وكان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قد أكد في وقت سابق أن السلطات المغربية أقدمت على منع التظاهرة السنوية لإحياء الذكرى 45 ليوم الأرض وتم تفريق المتظاهرات والمتظاهرين بالقوة في أكثر من مدينة استجابت لدعوة الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع.

من جهتها عبّرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عن تضامنها مع الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، وأدانت بقوة منع إحياء يوم الأرض في عدد من المدن المغربية، ومن التعبير السلمي عن رفض التطبيع مع كيان الغصب والاحتلال.

، أن ما يؤكد استهداف السلطات المغربية للفعاليات الشعبية الرافضة للتطبيع، أنها سمحت قبلها بيومين لمظاهرات شعبية في الدار البيضاء، كما أنها سمحت بإقامة مهرجان خطابي في العيون، كما أنها لم تمنع وقفات احتجاجية نظمتها أطراف مدعومة منها.

المغرب.. منظمات عاملة لفلسطين تشكو من تضييق السلطات المغربية على أنشطتها الرافضة للتطبيع (الأناضول)

وأضاف: "ليست هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات المغربية على منع فعاليات مناوئة للتطبيع، ولا حتى مظاهرات احتجاجية ضدها، فقد سبق أن منعت مظاهرات الأساتذة المتعاقدين، كما منعتنا في كانون أول (ديسمبر) الماضي عقب اتفاق التطبيع من التظاهر أمام البرلمان رفضا للتطبيع".

ووفق مضماض فإن منع السلطات المغربية الاحتفاء بذكرى يوم الأرض، يأتي ليس فقط في سياق أنها لا تريد صوتا معارضا لها، وإنما للاستمرار في تمرير سياساتها التطبيعية على الأرض.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن