تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

المغرب: توقيف 6 أشخاص بتهمة “افتعال” حوادث سير لتمويل الإرهاب

المغرب: توقيف 6 أشخاص بتهمة “افتعال” حوادث سير لتمويل الإرهاب
0
67

08/06/2021 الرباط: أعلنت السلطات المغربية توقيف 6 أشخاص وصفتهم بـ”المتطرفين”، في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط، بتهمة “افتعال حوادث سير من أجل تحصيل عائدات لتمويل مشاريع إرهابية”... الرباط: أعلنت السلطات المغربية توقيف 6 أشخاص وصفتهم بـ”المتطرفين”، في مدينة سلا قرب العاصمة الرباط، بتهمة “افتعال حوادث سير من أجل تحصيل عائدات لتمويل مشاريع إرهابية”.

جاء ذلك في بيان صادر، الإثنين، عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية).

وقال البيان: “بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم توقيف 6 أشخاص متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 23 و39 سنة، 4 منهم معتقلون سابقون في قضايا الإرهاب والتطرف، وشخص واحد في جرائم المخدرات”.

وأضاف أن عملية التوقيف تمت للاشتباه في “تورطهم في افتعال حوادث سير وهمية بغرض النصب على شركات التأمين وتسخير العائدات الإجرامية في تمويل مشاريع إرهابية”، لافتا إلى أن مبالغ التعويض يصنفونها ضمن خانة “الاستحلال والفيء”.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن