بحث

كابول..عمليات الإجلاء في مراحلها الأخيرة في ظل ″تهديد موثوق″ 29.08.2021

كابول..عمليات الإجلاء في مراحلها الأخيرة في ظل ″تهديد موثوق″    29.08.2021
0
48

14/09/2021 عمليات الإجلاء من مطار أفغانستان تدخل مراحلها الأخيرة قبل يومين من الموعد النهائي لانسحاب القوات الأمريكية، وسط تحذيرات من عمليات الإجلاء من مطار أفغانستان تدخل مراحلها الأخيرة قبل يومين من الموعد النهائي لانسحاب القوات الأمريكية، وسط تحذيرات من "تهديد محدد وموثوق"، وطالبان تنتظر تسلّم المطار.

31 من أغسطس/ آب الموعد النهائي المحدد لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

كابول..عمليات الإجلاء في مراحلها الأخيرة في ظل "تهديد موثوق"

نقلت وكالة رويترز للأنباء فجر الأحد (29 أغسطس/ آب 2021)، عن مسؤول أمني غربي لم تسميه، إنه لم يبق سوى نحو ألف مدني في مطار كابول مع دخول القوات الأمريكية المرحلة الأخيرة لعملية الإجلاء.

الأوروبيون ينهون عمليات الإجلاء من أفغانستان

الدول الغربية تعلن إنهاء عمليات الإجلاء من أفغانستان

عشرات الكلاب، التي تم التخلي عنها خلال عمليات الإجلاء من كابول الشهر الماضي، وجدت نفسها ضحية الانسحاب الفوضوي من أفغانستان. ومناشدات للرئيس الأمريكي جو بايدن التدخّل لإجلاء هذه الكلاب، فماذا قالت واشنطن؟

فرنسا تقترح "منطقة آمنة" في كابول لمواصلة عمليات الإجلاء

بعد العثرات التي رافقت عملية الإجلاء من أفغانستان، يشهد الاتحاد الأوروبي نقاشا حول الاعتماد العسكري على الولايات المتحدة. وفي هذا الإطار دعا قيادي ألماني بارز في البرلمان الأوروبي، إلى بناء قوات عسكرية أوروبية مشتركة.

مخاوف من وقوع مزيد من الهجمات في مطار كابول

وقالت السفارة الأمريكية في كابول في تحذير أمني "بسبب تهديد محدد وموثوق، يتعين على جميع المواطنين الأمريكيين الموجودين على مقربة من مطار كابول ... مغادرة منطقة المطار فورا".

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن