تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

نحو 30 قتيلا في هجوم بشرق بوركينا فاسو

نحو 30 قتيلا في هجوم بشرق بوركينا فاسو
0
57

04/05/2021 واغادوغو: قُتل ما لا يقل عن ثلاثين مدنياً الاثنين في هجوم لمسلحين مفترضين في كودييل بمقاطعة كومندجاري شرق بوركينا فاسو، هو بين الأكثر دموية في هذا البلد وفق ما ذكرت مصادر أمنية ومحلية... واغادوغو: قُتل ما لا يقل عن ثلاثين مدنياً الاثنين في هجوم لمسلحين مفترضين في كودييل بمقاطعة كومندجاري شرق بوركينا فاسو، هو بين الأكثر دموية في هذا البلد وفق ما ذكرت مصادر أمنية ومحلية.


وقال مصدر أمني إقليمي لوكالة فرانس برس “هاجم عدد كبير من المسلحين بلدة كودييل في منطقة فوتوري صباحا ما أوقع عشرات القتلى بين المدنيين”.


وقال عضو في الجمعية نفسها في منطقة فوتوري “إنها حصيلة غير نهائية لان الناس فروا من القرية”، متحدثا بدوره عن “ثلاثين قتيلا بين رجال ونساء” ولافتا إلى سقوط “عشرين جريحا إصابات العديد منهم خطيرة”.


وتشهد بوركينا فاسو البلد الزراعي الغني بالمناجم في منطقة الساحل الذي كان وجهة مهمة للسياح والمنظمات غير الحكومية، أسوأ أوقاتها منذ استقلاله في 1960. فهي غارقة منذ خمس سنوات في دوامة من العنف، مثل جارتيها مالي النيجر.


"بلادي بريس"

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن