تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

وزير التموين يكشف موعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر

وزير التموين يكشف موعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
0
25

10/06/2021 وزير التموين يكشف موعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر وزير التموين: لدينا اكتفاء ذاتي بأكثر من 85% من السكر والعام القادم

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي بأكثر من 85% من السكر، وخلال العام القادم سيكون لدينا اكتفاء ذاتي كامل.

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي لزيوت الطعام يكفي 5 أشهر.. وتوافر

"التموين": احتياطي السكر يكفي لأكثر من 5 أشهر.. وتحقيق الاكتفاء الذاتي

وكشف وزير التموين عن رفع الحد الأدنى لراتب الموظف إلى 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل حتى يتسنى له الحصول على بطاقات التموين الجديدة، مؤكدًا أنه سيتم استخراج بطاقة تموين للفئات الأكثر احتياجًا.

وبشأن القدرة التخزينية لصوامع القمح، أوضح وزير التموين أنه في عام 2014 كان حجم التخزين للقمح 1.4 مليون طن قبل أن يرتفع حاليًا إلى 3.4 مليون طن قدرة تخزينية في الصوامع خلال السبع سنوات، مضيفًا أن الصوامع تحمي القمح من التسوس والقوارض، كما أن هناك 10 ملايين طن من القمح يتم استهلاكها سنويًا.

وحول رغيف الخبز، أكد وزير التموين أن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ53 مليار جنيهًا، مشيرًا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من القمح لمدة ستة أشهر ونصف، مبينًا أن مصر تستورد طن القمح بـ878 دولار مقابل 725 للإردب من المزارعين، كما أنه تم شراء القمح من الفلاحين بـ15 مليار جنيه، فيما يستفيد حوالي 71 مليون مواطن من الخبز على بطاقة التموين.

ونفى وزير التموين ارتفاع أسعار اللحوم في منافذ التموين، مؤكدًا أنها مستقرة عند 65 جنيهًا لكيلو للحوم المجمدة و85 جنيهًا للحوم الطازجة، وفيما يتعلق بالدواجن، شدد على مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة 97%.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن