تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

بالأرقام... التردّد في تلقي اللقاح يؤذينا!

بالأرقام... التردّد في تلقي اللقاح يؤذينا!
0
32

08/04/2021 كتب مدير مستشفى رفيق الحريري فراس ابيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر : التردد في تلقي اللقاح يؤذينا. بالأمس، لم يحضر 30٪ من الأفراد المسجلين والحاصلين على مواعيد لاخذ لقاح استرازينيكا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي. عند الاتصال بهم، كان السبب الر كتب مدير مستشفى رفيق الحريري فراس ابيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "التردد في تلقي اللقاح يؤذينا. بالأمس، لم يحضر 30٪ من الأفراد المسجلين والحاصلين على مواعيد لاخذ لقاح استرازينيكا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي. عند الاتصال بهم، كان السبب الرئيسي لعدم الحضور مخاوف تتعلق بالسلامة. هذا أمر مفهوم، ولكنه يستند إلى استنتاجات غير صحيحة. لماذا؟".

٧/١ التردد في تلقي اللقاح يؤذينا. بالأمس، لم يحضر ٣٠٪ من الأفراد المسجلين والحاصلين على مواعيد لاخذ لقاح استرازينيكا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي. عند الاتصال بهم، كان السبب الرئيسي لعدم الحضور مخاوف تتعلق بالسلامة. هذا أمر مفهوم، ولكنه يستند إلى استنتاجات غير صحيحة. لماذا؟

٧/٥ عند مقارنة الاحتمالات و المخاطر، من الواضح جدًا أنه بالنسبة للأفراد الذين هم في الفئة العمرية الأكبر سنًا، فإن مخاطر الكورونا هي أعلى بكثير من مخاطر تلقي لقاح استرازينيكا. في لبنان، حيث ينتشر الكورونا ، تلقي اللقاح هو أكثر أمانًا لكبار السن من التعرض لخطر العدوى.

وأضاف، "عند مقارنة الاحتمالات و المخاطر، من الواضح جدًا أنه بالنسبة للأفراد الذين هم في الفئة العمرية الأكبر سنًا، فإن مخاطر الكورونا هي أعلى بكثير من مخاطر تلقي لقاح استرازينيكا. في لبنان، حيث ينتشر الكورونا ، تلقي اللقاح هو أكثر أمانًا لكبار السن من التعرض لخطر العدوى".

وأشار الى ان "في التقرير الصادر عن السلطات الطبية الأوروبية حول لقاح استرازينيكا، كان العدد الإجمالي للمرضى الذين توفوا من جلطات الدم أقل من 20 بعد اعطاء أكثر من 25 مليون جرعة، عمر معظمهم أقل من 55 عامًا. وخلص التقرير الى ان احتمالية الإصابة بتجلط الدم بعد تلقي اللقاح منخفضة للغاية."

٧/٤ في التقرير الصادر عن السلطات الطبية الأوروبية حول لقاح استرازينيكا، كان العدد الإجمالي للمرضى الذين توفوا من جلطات الدم أقل من ٢٠ بعد اعطاء أكثر من ٢٥ مليون جرعة، عمر معظمهم أقل من ٥٥ عامًا. وخلص التقرير الى ان احتمالية الإصابة بتجلط الدم بعد تلقي اللقاح منخفضة للغاية.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن