بحث

السعودية... غرامة 30 مليون ريال في انتظار أصحاب فيديو "مندي الكنغر"

السعودية... غرامة 30 مليون ريال في انتظار أصحاب فيديو
0
73

04/09/2021 أكد خبير قانوني سعودي أن عقوبة تصل إلى السجن 10 سنوات، وغرامة 30 مليون ريال، في انتظار أصحاب فيديو مندي الكنغر الشهير. أكد خبير قانوني سعودي أن عقوبة تصل إلى السجن 10 سنوات، وغرامة 30 مليون ريال، في انتظار أصحاب فيديو مندي الكنغر الشهير.

الفطرية قد أصدر بيانا حول فيديو مندي الكنغر، أكد فيه مخالفته لنصوص نظام البيئة الذي يحظر قتل أو إيذاء الكائنات الحيوانية الحية، وأيضا مخالفته للائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها.

، أكد المستشار القانوني ماجد الأحمري أن "المادة 40 من قانون نظام البيئة، حددت عقوبة كل من يقتل أيا من الكائنات الفطرية الحيوانية الحية بالسجن مدة لا تزيد على 10 سنوات وبغرامة لا تزيد على 30.000.000 ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتحدث المستشار القانوني عن عقوبة أخرى تنتظر أصحاب الفيديو الشهير، حيث أكد أنهم ارتكبوا مخالفة لنظام الجرائم المعلوماتية، بحسبان أنهم روجوا مادة بصرية تمس النظام العام، وحرمة الحياة الخاصة، لافتا إلى أن مثل هذه المادة يعاقب فاعلها بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن