تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

بعد جبل ميرون... أين يمكن أن تقع الكارثة القادمة في إسرائيل؟

بعد جبل ميرون... أين يمكن أن تقع الكارثة القادمة في إسرائيل؟
0
34

04/05/2021 استعرضت صحيفة عبرية، الأماكن التي قالت إنها يمكن أن تشهد "الكارثة المقبلة" في إسرائيل بعد واقعة التدافع في جبل ميرون شمالي البلاد والتي أودت بحياة 45 شخصا. استعرضت صحيفة عبرية، الأماكن التي قالت إنها يمكن أن تشهد "الكارثة المقبلة" في إسرائيل بعد واقعة التدافع في جبل ميرون شمالي البلاد والتي أودت بحياة 45 شخصا.

يستضيف قبر تانا الحاخام يوناتان بن أوزيل، الذي يقع بالقرب من مستوطنة عموكا في الجليل الأعلى، احتفالا كبيرا بعد نحو شهر. لكن بسبب الكارثة في جبل ميرون، لم يتضح بعد الشكل الذي سيتم تنظيم الحدث من خلاله.

كشف تفاصيل جديدة حول حادث التدافع في إسرائيل

واشنطن تؤكد سقوط ضحايا من مواطنيها بحادث التدافع في إسرائيل

إعلام: أمريكيون بين قتلى كارثة الحفل الديني في إسرائيل

إسرائيل… ارتفاع قتلى انهيار منصة خلال مهرجان ديني إلى 38 شخصا

كافح رؤساء السلطات المحلية في منطقة حيفا الحضرية، إلى جانب جمعيات ومنظمات بيئية وبالطبع العديد من سكان المنطقة لسنوات عديدة ضد الصناعة التي تلوث المنطقة بأكملها، والتي يمكن أن تصبح "قنبلة" حقيقية من شأنه أن يعرض للخطر حوالي مليون ساكن في حالة الحرب وإطلاق الصواريخ.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن أن تحدث فيها

تعتبر منطقة خليج حيفا من أبرز مراكز التلوث البيئي في إسرائيل. بالقرب من المراكز السكانية، يتركز النشاط الصناعي المكثف هناك، والذي يشمل، من بين أمور أخرى، المصافي ومرافق تخزين الوقود والمصانع الكيماوية والبتروكيماوية الصناعية وغيرها من المنشآت الصناعية. بالإضافة إلى البنى التحتية الوطنية هناك بما في ذلك ميناء بحري ومطار ومحطة كهرباء.

وأصيب أكثر من 103، في تدافع شديد وزحام خلال الاحتفالات بعيد الشعلة (لاغ باعومير) في قرية ميرون، قرب صفد، شمالي إسرائيل، بعد منتصف الليلة الماضية، والتي شارك فيها نحو مئة ألف شخص، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن