تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

قبول ثلاثة مرشحين لانتخابات الرئاسة في سوريا أحدهم الأسد

قبول ثلاثة مرشحين لانتخابات الرئاسة في سوريا أحدهم الأسد
0
32

03/05/2021 أعلنت المحكمة الدستورية في سوريا، الثلاثاء، موافقتها على ثلاث طلبات مرشحين إلى الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الشهر الحالي، وهم بشار الأسد الذي يعتبر فوزه محس أعلنت المحكمة الدستورية في سوريا، الثلاثاء، موافقتها على ثلاث طلبات مرشحين إلى الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الشهر الحالي، وهم بشار الأسد الذي يعتبر فوزه محسوما، وشخصيتان غير معروفتين على نطاق واسع.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية في سوريا مرة كل سبع سنوات.

ويحق لمن رُفض طلبه الطعن أمام المحكمة الدستورية التي ستبت في الطعون قبل أن تعلن اللائحة النهائية للمرشحين في العاشر من الشهر الحالي.

صحيفة إسبانية: هذا ما يريده الأسد من الانتخابات الرئاسية

ولن تجري الانتخابات الرئاسية إلا في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ومن شروط التقدّم للانتخابات أن يكون المرشح أقام في سوريا بشكل متواصل خلال الأعوام العشرة الماضية، ما يغلق الباب أمام احتمال ترشح أي من المعارضين المقيمين في الخارج.

وأعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا جهاد اللحام في مؤتمر صحفي الموافقة على ترشيح الأسد (55 عاما) الذي سيبدأ ولاية رئاسية رابعة، ووزير الدولة السابق (2016-2020) والنائب السابق عبدالله سلوم عبدالله، ومحمود مرعي المحسوب على المعارضة الداخلية المقبولة من النظام.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن