تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

من هي أماندا جورمان أصغر شاعرة تشارك في حفل تنصيب في تاريخ أ

من هي أماندا جورمان أصغر شاعرة تشارك في حفل تنصيب في تاريخ أ
0
34

20/01/2021 من هي أماندا جورمان أصغر شاعرة تشارك في حفل تنصيب في تاريخ أمريكا | مصراوى من هي أماندا جورمان أصغر شاعرة تشارك في حفل تنصيب في تاريخ أمريكا؟

وتُعد أماندا جورمان، البالغة 22 عامًا، أصغر شاعرة تشارك في حفل تنصيب في تاريخ أمريكا، وحفرت اسمها في التاريخ مع عمالقة الشعر الأمريكي الذين ألقوا أشعارًا في حفلات تنصيب سابقة ومنهم، روبرت فروست، وميلر وليامز، ومايا أنجيلو، وريتشارد بلانكو، وإليزابيث إلكسندر.

ألقت أماندا جورمان، وهي شاعرة أمريكية من أصول أفريقية، أبياتًا شعرية خلال حفل تنصيب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، اليوم الأربعاء.

وذكرت "نيويورك تايمز" أن جيل بايدن زوجة الرئيس، هي من أوصت بتواجد أماندا في حفل التنصيب لتلقي شعرًا خلال الحفل.

وحصلت خلال مسيرتها التي بدأت في سن مبكر، على العديد من الجوائز في بلادها.

ولم يواجه أي من أسلافها التحدي الذي واجهته، وشرعت في كتابة قصيدة تلهم الأمل وتعزز الإحساس بالهدف الجماعي، في وقت يعاني فيه الأمريكيون من جائحة مميت وعنف سياسي وانقسام حزبي.

وألقت الشابة السمراء قصيدة بعنوان "التل الذي نتسلقه" وتحدثت خلالها عن أعمال الشغب والعنف التي وقعت في 6 يناير الجاري، في الكابيتول، لكنها لم تشير إلى الأحداث بشكل مباشر.

وأثارت الفتاة السمراء التي ظهرت في حفل التنصيب العديد من التساؤلات بعد انتهاء الحفل، على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن