ساويرس يعلق على صورته مع آبي أحمد ومزاعم شرائه "سد النهضة"

ساويرس يعلق على صورته مع آبي أحمد ومزاعم شرائه
0
45

14/06/2021 علق رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، أمس الأحد، على صورة متداولة له على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تجمعه برئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد. علق رجل الأعمال والملياردير المصري، نجيب ساويرس، أمس الأحد، على صورة متداولة له على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تجمعه برئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد.

​وكان ساويرس شارك صورته مع رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول 2018، وغرد معها: "مع رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور آبي أحمد، جيل جديد من القادة الأفارقة يصل إلى الأعداء القدامى ويصنعون أصدقاء جدد الله يبارك فيه ويحميه.. شكرا.. يوم عظيم".

​وكان نجيب ساويرس نفى في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 رد على متابع له على "تويتر" يستفسر منه بشأن مزاعم انتشرت وقتها بشأن مشاركة شركته "أوراسكوم" وشركة "المقاولون العرب" في بناء "سد النهضة" بإثيوبيا.

"بعمر أبي".. فنانة كويتية تعلق على صورة لها برفقة نجيب ساويرس... فيديو

نجيب ساويرس يعلق على مسلسل "موسى" ومنتقدي محمد رمضان..والأخير يرد

وأعاد ساويرس نشر نفس الصورة في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بمناسبة فوز آبي أحمد بجائزة نوبل للسلام، ووجه معها هذه المرة رسالة له هي: "جائزة نوبل عن استحقاق.. حافظ على وعدك بعدم الإضرار بمصر ونصيبها من مياه النيل وسنكافائك بمحبة وتقدير الشعب المصري كله".

وشارك نجيب ساويرس الصورة التي أثارت ضجة واسعة على "السوشيال ميديا"، ومعها مزاعم شرائه سد النهضة الإثيوبي، وكتب معها ساخرا: "وبعدين... سأهد السد"، في إشارة منه إلى عدم صحة هذه الأنباء.

وبدأت إثيوبيا في بناء "سد النهضة" على النيل الأزرق عام 2011 بهدف توليد الكهرباء، وتخشى مصر من تأثير السد على حصتها البالغة 55.5 مليار متر مكعب من مياه النيل؛ فيما يخشى السودان من تأثير السد على السدود السودانية على النيل الأزرق.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن