تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

بعد غزوه للبيوت.. 7 طرق فعالة وآمنة تقضي على النمل في المنازل

 بعد غزوه للبيوت.. 7 طرق فعالة وآمنة تقضي على النمل في المنازل
0
26

10/06/2021 نرصد من خلال هذا التقرير الطرق الآمنة والفعالة التي تقضي على النمل في المنازل بعد انتشاره بكثرة في فصل الصيف ونرصد من خلال هذا التقرير عدد من الطرق الآمنة للتخلص من النمل الذي يظهر بكثرة في المنازل، وفق الموقع الطبي «health line»، كالتالي:

يظهر النمل بكثرة في المنازل خلال فصل الصيف، إذ يخرج من جحوره بعد اختباءه بها في فصل الشتاء، ليملأ أرجاء المنزل بأكملها، لنجده في المطبخ والحمام والغرف، وأحيانًا كثيرًا على «السراير» وأريكة الجلوس، ومن جانبهن يحرصن السيدات على البحث عن الطرق الآمنة للتخلص من النمل بعد اجتياحه للمنازل.

6- نشا الذرة: يتم استخدام نشا الذرة عن طريق سكب مجموعة النمل بأكملها وأضافة الماء فوقها، والنتيجة تكون مرضية بشكل كبير إذ أنه يؤدي إلى موت النمل في الحال.

5- الخل الأبيض: يمكن استخدام الخل الأبيض للتخلص من النمل عن طريق مسحه بمحلول خل وماء أو خل مستقيم، فهو يساعد على قتل النمل وطرده، وإذا كنت تعاني من مشكلة النمل، حاول استخدام الخل المخفف لتنظيف الأسطح الصلبة، بما في ذلك الأرضيات وأسطح العمل، في جميع أنحاء المنزل.

1- استخدام منظف زجاج ومنظف سائل: يمكن أن يساعد الجمع بين منظف الزجاج بالرش مع المنظفات السائلة أو صابون الأطباق في ردع النمل من دخول المنازل، ويقوم بذلك عن طريق إزالة أثر الفرمون المعطر الذي يتركونه وراءهم عند المشي، يمكن أن يتم مزجها معًا والرش على المناطق التي يبدو أن النمل يتجمع فيها أو نشأ منها، ثم يتم مسح المنطقة بعد الرش، تاركًا بقايا خفيفة.

كيفية التخلص من النمل في المنزل.. استخدمي الفازلين والخل

3- الفلفل: رائحة الفلفل من أكثر الروائح المزعجة، ويمكن تجربة الفلفل الأسود أو الأحمر كرادع للنمل، ومن الممكن رش الفلفل حول الألواح وخلف الأجهزة، فقد يساعد هذا في إبعاد النمل.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن