تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

بعد 10 سنوات... أول صلاة في كنيسة "رقاد السيدة العذراء" في حلب

بعد 10 سنوات... أول صلاة في كنيسة
0
30

02/05/2021 بعد سنوات حرب طويلة خيمت بظلالها على درة مدينة حلب النفيسة، تقرع اليوم الأجراس والطبول من كنيسة رقاد السيدة العذراء للروم الأرثوذكس، معلنة إقامة أول صلاة فيها منذ ما... بعد سنوات حرب طويلة خيمت بظلالها على درة مدينة حلب النفيسة، تقرع اليوم الأجراس والطبول من كنيسة رقاد السيدة العذراء للروم الأرثوذكس، معلنة إقامة أول صلاة فيها منذ ما يقارب العقد من الزمن.

وتابع: "من هذه الكنيسة وفي هذا اليوم بالذات ومن أول صلاة تقام فيها بعد سنوات الحرب، أشكر كل من ساهم في عمليات الترميم"، مؤكداً أن "الكنيسة الآن في وضع آمن ومستقر، كما أن أعمال الترميم مستمرة حتى نرى قريباً الكنيسة تتعاظم في حجرها وبشرها".

تحدث كاهن الكنيسة، الخوري غسان ورد، عن كون كنيسة رقاد السيدة العذراء من أبرز علامات تراث حلب الإنساني والحضاري والروحي، حيث تنتمي لطائفة الروم الأرثوذكس، وتم بناؤها خلال النصف الأول من القرن الخامس عشر.

إذا كان التعليق يهدف إلى إعلان تجاري، أو الترويج لإعلان سياسي غير لائق أو غير قانوني، أو أي مصادر أخرى على الإنترنت يكون محتواها ما تم ذكره أعلاه.

إذاً، أعمال الترميم مستمرة، لن يتوقف صوت الأجراس وأنغام التراتيل، ستوقد الشموع باستمرار لتؤكد أن الحياة عادت لكنيسة رقاد السيدة العذراء كما عادت لمدنية حلب وأبنائها.

إدارة الموقع تملك الحق في أن تحظر دخول المستخدم إلى صفحة الموقع، أو حذف حسابه دون إشعاره، وذلك إذا انتهك المستخدم أو بدر منه سلوك دلّ على انتهاكه لما تم ذكره من القواعد أعلاه.

جميع الحقول المعلمة بـ (*) من الضروري إملائها

إدارة الموقع لها الحق في أن تحذف التعليقات التي تحتوي على لغات تختلف عن لغة غالبية محتوى الموقع. لدى كافة مواقع

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن