تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

دول إسلامية عدة تعلن رمضان الثلاثاء.. وأخرى تبدأ الصيام الأربعاء

دول إسلامية عدة تعلن رمضان الثلاثاء.. وأخرى تبدأ الصيام الأربعاء
0
35

12/04/2021 أعلنت السعودية والكويت والإمارات أن الثلاثاء أول أيام رمضان لتنضم إلى 5 دول أعلنت سابقا وهي مصر وتونس واليمن والعراق ولبنان، حسب بيانات رسمية.. أعلنت السعودية والكويت والإمارات أن الثلاثاء أول أيام رمضان لتنضم إلى 5 دول أعلنت ذلك سابقا وهي مصر وتونس واليمن والعراق ولبنان، حسب بيانات رسمية.

وأعلنت وكالة أنباء البحرين أن الثلاثاء هو أول أيام رمضان في المملكة، فيما خالفت سلطنة عمان والمغرب أغلب الدول الإسلامية وأعلنتا الأربعاء أول أيام رمضان.

كما أعلن المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني الأربعاء أول أيام رمضان، فيما أعلن ديوان الوقف السني الثلاثاء أول أيام الشهر الكريم.

وأعلن مفتي الأردن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان في تصريح متلفز، كما أعلنت الكويت الثلاثاء أول أيام شهر الصيام.

والأحد، أعلنت كل من دار مصر وتونس ولبنان واليمن، ثبوت رؤية الهلال، وبدء أول أيام رمضان الثلاثاء.

ويبدأ شهر رمضان المبارك لعام 1442 هـ (2021) الثلاثاء، الموافق 13 أبريل/ نيسان الجاري، في كل من تركيا ومصر وتونس واليمن والعراق ولبنان والسعودية، والإمارات والكويت، بينما يبدأ الأربعاء في سلطنة عمان.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأنه لم تثبت رؤية الهلال، والأربعاء أول أيام رمضان.

تعود المساجد في دول عربية إلى استقبال المصلين خلال شهر رمضان المرتقب بعد أيام، خاصة في صلاة التراويح، بعد أن أغلقت أبوابها العام الماضي، لمنع تفشي فيروس كورونا.

عربيا، أعلنت المحكمة العليا في السعودية، وهيئة الرؤية الشرعية في الكويت، واللجنة الإماراتية لتحري الهلال، في بيانات منفصلة، الإثنين، أن أول أيام شهر رمضان غدا الثلاثاء بعد ثبوت رؤية الهلال.

وأشارت وزارة الأوقاف المغربية إلى أنه لم يتم مشاهدة الهلال على الأراضي المغربية، وعليه يكون شهر شوال 30 يوما، والأربعاء أول أيام شهر رمضان.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن