تابع احصائيات كورونا عبر الرابط المباشر

قصة لاغرثا "الحقيقية" من مسلسل Vikings

قصة لاغرثا
0
416

30/01/2021 حتّى أكبر الأساطير تتولّد من قصصٍ صغيرة، فربما ليس هناك قصة أو أسطورة ليس لها أصلٌ من الحقيقة. وعلى هذه القاعدة تأتي قصّة محاربة الفايكنج الأسطورة لاغرثا، التي جذبت أنظار المشاهدين حول العالم في مسلسل Vikings. حتّى أكبر الأساطير تتولّد من قصصٍ صغيرة، فربما ليس هناك قصة أو أسطورة ليس لها أصلٌ من الحقيقة. وعلى هذه القاعدة تأتي قصّة محاربة الفايكنج الأسطورة لاغرثا، التي جذبت أنظار المشاهدين حول العالم في مسلسل Vikings.

في عالم الفايكنج تقارب وتوازي أسطوريَّة المغامر وملك الفايكنج الأشهر راغنار لوثبروك. وهذه الأسطورة التي ظهرت في المسلسل فيها بعض الحقيقة، وفيها بعض الخيال الذي لجأ له صانعو المسلسل لأغراضٍ دراميّة. فأيّ لاغرثا كانت حقيقيّة؟ لاغرثا "الأسطورة" أم لاغرثا في مسلسل Vikings؟

جعلت دُبّها وكلبها يهاجمان راغنار وعندما قتلهما فاز بها! قصة لاغرثا "الحقيقية" من مسلسل Vikings

في الحقيقة ليس هناك شخصية تاريخية تدعى لاغرثا، والقصص المحفوظة عنها ما هي إلا من النسج الأدبي والخيالي الاسكندنافي. نعم هناك مدونات تاريخية تحكي عن لاغرثا وأسطورتها، لكنّها لا تقوم مقام الروايات التاريخية المصدّقة.

جعلت دُبّها وكلبها يهاجمان راغنار وعندما قتلهما فاز بها! قصة لاغرثا “الحقيقية” من مسلسل Vikings

في المسلسل تظهر الأميرة "آسلوغ" منافسة لاغرثا على زوجها، لكن في الحقيقة كانت آسلوغ زوجته الثالثة!

أهان فرو أفراد أسرة سيوارد ومن ضمنهم الطفل راغنار، يكبر راغنار لاحقاً ليأخذ بثأر أسرته من ملك السويد، وفي إحدى المعارك سيقابل المحاربة الاسطورية لاغرثا، التي

لا أحد يختلف أنّ شخصية لاغرثا في المسلسل هي شخصية مميزة للغاية، ولكنّها مختلفة قليلاً عن "الحقيقة الأسطورية"

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن