"قنبلة مائية.. أستاذ موارد مائية يتوقع انهيار السد الإثيوبي

0
51

03/07/2021 قنبلة مائية أستاذ موارد مائية يتوقع انهيار السد الإثيوبي لهذه الأسباب فيديو "قنبلة مائية.. أستاذ موارد مائية يتوقع انهيار السد الإثيوبي لهذه الأسباب

وتابع، أن إثيوبيا لن تضر أبدًا في حالة انهيار السد، ولكن السودان ستنتهي تمامًا في حالة انهياره، موضحًا أن مجلس الأمن لابد أن يمنع الضرر من السد الإثيوبي قبل حدوثه، مشيرا إلى أنه بدون وسيط دولى المفاوضات في أزمة السد الاثيوبي لن تصل لشئ .

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن مصر والسودان يجب أن يركزا أمام مجلس الأمن على أن هناك مبالغة هندسية خطيرة للغاية في سد النهضة، حيث أن السعة التخزينية للسد الإثيوبي والتي تصل إلى 74 مليار متر مكعب خطيرة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع انهيار السد الإثيوبي نتيجة للعوامل الطبيعية مثل الزلازل،

وأضاف "شراقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن منطقة السد الإثيوبي، الأكثر تعرضًا للزلازل في أفريقيا وتنشط فيها بعض البراكين، موضحًا أن السد بمثابة قنبلة مائية قابلة للانفجار وتهدد الدول المجاورة.

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

لا تخجل في التعبير عن رأيك...

شارك مقالك مع العالم الآن