تحقيق أممي في فيديو «إعدام الأسرى الروس»
مشاركة
دعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق في القضية المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان وتقديم الجناة إلى العدالة، إذا ثبت إقدام الجيش الأوكراني على قتل 10 أسرى من الجنود الروس عمدًا بطلقات في الرأس.

وصرح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق لوكالة «سبوتنيك»: «طالبنا جميع أطراف النزاع بإجراء تحقيق شامل في جميع التقارير المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان القائمة وكذلك تقديم الجناة إلى العدالة».

وقالت سيرديوكوفا على «تلجرام»: «من الضروري الوقف الفوري للعربدة الدموية التي أطلقها نظام كييف دون خوف من عقاب وشيك، وأدعو جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى إجراء تحقيق شامل في هذه القضية ومعاقبة المسؤولين عما فعلوه».

وأفاد الإعلام الأوكراني، أن ما لا يقل عن خمسة انفجارات وقعت في زابوروجيا، مشيرًا إلى أن الانفجارات سُمعت في وسط المدينة، وأشار الإعلام الأوكراني نقلاً عن السلطات المحلية، إلى أن منشأة للبنية التحتية الصناعية تعرضت للهجوم في زابوروجيا.

وكانت مفوضة حقوق الإنسان في لوجانسك الشعبية فيكتوريا سيرديوكوفا، قد دعت، إلى التحقيق في إعدام أسرى حرب روس على يد جنود أوكرانيين.

قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيبية: إن إسرائيل قدمت مساعدات لأوكرانيا بملايين الدولارات بضغط من واشنطن، لافتة إلى أن إسرائيل وافقت على تمويل تقديم «مواد إستراتيجية» لأوكرانيا بملايين الدولارات، بضغط من الإدارة الأمريكية.

وتشير «هآرتس» إلى أن إسرائيل حولت ملايين الدولارات إلى إحدى دول الناتو التي اشترت «المواد الإستراتيجية» وأرسلتها إلى أوكرانيا، وطلبت عدم الكشف عن طبيعة تلك المواد التي تم شراؤها وتقديمها لأوكرانيا.

مشاركة
1 2 3 4 ... 6

قد يعجبك

أخبار السعودية ـ أخبار عاجلة